اغلاق [x]

عليك تعبئة جميع الحقول الاجبارية المنوه اليها ب *

العنوان : *

الاسم الكامل : * (سنقوم بنشر الاسم الكامل مع المحتوى)

المقال للارسال : *

مقالات واخبار

ميديا

فنانين

اغاني

محليات

شارع حي خلة بحر في يافة الناصرة يشكل خطرًا والمجلس المحلي يعقب

2018-01-20 22:08:24

| من محمود خليلية مراسل موقع يافة كوم

يُشكل شارع حي خلة بحر في يافة الناصرة خطرًا كبيرًا على المارة ويهدد الأرواح بسبب ضيقه مما يتسبب أزمة سير كثيفة خاصة يوم الجمعة بعد الصلاة،


ويضطر البعض سلوك طريق آخر حيث أن إلتقاء سيارتين في الوسط عند الجزيرة يُعتبر خطرًا حقيقيًا والسائقين يتوقفون بضع دقائق لحين مرور المركبات على الشارع والمارة يمشون على الشارع وليس على الرصيف بسبب ضيق الرصيف، كما أن طلاب المدارس يعبرون الشارع بسرعة وسط مخاطر التعرض للدهس جراء إضطرارهم لقطع الشارع التي تعبره المركبات يوميًا، وأيضًا الإصطفاف العشوائي يتسبب أزمة مرورية خانقة نظرًا لمساحة الطريق الضيقة.

وعلم مراسل موقع يافة كوم من بعض أهالي الحي أنهم توجهوا كثيرًا إلى المجلس المحلي لإزالة الجزيرة وذكروا أن المجلس المحلي لا علاقة له بل التخطيط والبناء!.

عدسة موقع يافة كوم رصدت حجم الخطورة والمعاناة لسالكي الطريق في ظل رداءة الطريق فهو لا يتلائم هندسيًا مع حركة السير الكثيفة التي يشهدها جراء عيوب الطريق وضيقه.


تعقيب المجلس المحلي

هذا وقد توجه مراسل موقع يافة كوم إلى المجلس المحلي وبدوره قام الناطق الإعلامي عوده بشارات التعقيب على الموضوع قائلًا: "مشكلة الاختناقات المرورية، بسبب الازدياد الضخم في عدد السيارات آخذه في التفاقم بشكل عام، وفي بلداتنا العربية بشكل خاص وبالذات في الاحياء القديمة، نتيجة الوضع القائم منذ عشرات السنين حيث الشوارع ضيقة وغير مهيئة لاستيعاب هذا الكم الهائل من السيارات".

وأضاف: "لقد تم تطوير شارع خلة بحر قبل أكثر من 20 عامًا حسب الوضع القائم في الحي وتم استغلال كامل لحيز الشارع وبناء ارصفة وجزيرة بما يتلاءم مع متطلبات التخطيط السليم، لكن الازدياد الهائل بعدد السيارات في الحي مع مرور السنين سبب اختناقات مرورية في بعض الأحيان".

وتابع: "نحن ندرك حجم المشكلة وخاصة يوم الجمعة بعد الصلاة في جامع عمر المختار، ولدى اجراء نشاطات جماهيرية في المركز الجماهيري، ولتخفيف ازمة المرور والاكتظاظ في المنطقة والحي بادرنا بالمشاريع التالية:

- قمنا بتوسيع شارع اللقلوم وبناء دوار واسع لتسهيل حركة المرور وركن السيارات.

- قمنا بشق شارع التفافي بمحاذاة المركز الجماهيري يوصل مباشرة بحي المدارس كمخرج إضافي من شأنه ان يخفف الضغط المروري عن الحي والمنطقة.

- قمنا بشق وتهيئة الشارع المحاذي لقاعة الشريف كمخرج مباشر للشارع الرئيسي من شأنه ان يخفف الضغط المروري عن الحي والمنطقة.

- تمت المصادقة على مشروع لتوسيع الشارع المحاذي لحي البانوراما وسيتم العمل في الأيام القريبة على تنفيذ هذا المشروع لتسهيل خروج السيارات من المنطقة مباشرة باتجاه الشارع الرئيسي في الالماني.

- وأيضا هنالك تخطيط مستقبلي ضمن الخارطة الهيكلية لمنطقة الغربي لشق شارع يؤدي مباشرة للشارع الرئيسي مقابل مصنع نيليت.

- بالإضافة الى المشاريع المذكورة قمنا في الفترة الأخيرة بعدة اعمال تطوير وتحسين في شارع الحي وشوارع المنطقة المحاذية".

وإختتم: "مجلس محلي يافة الناصرة يبذل جهودًا هائلة في وضع وتنفيذ خطط ومشاريع مدروسة من أجل تطوير كافة انظمة السير في يافة الناصرة من خلال فتح وشق طرق جديدة وتوسيع أخرى وفتح مخارج إضافية وغيرها من الاعمال لتسهيل وتحسين حركة السير والمرور في البلدة". إلى هنا تعقيب المجلس المحلي لموقع يافة كوم.

مسجد عمر المختار يستقبل أيلول بأول شعيرة جمعة

مسجد عمر المختار يستقبل أيلول بأول شعيرة جمعة

في ظل الأجواء الايمانية والروحانية بدأت شعيرة الجمعة في مسجد عمر المختار بتلاوة قرآنية مع ابتهالات بصوت الشيخ سليم خلايلة حيث شارك المئات من يافة الناصرة...

 جمعية الناصرة تستقبل 50 وكيل سياحة من العالم!

جمعية الناصرة تستقبل 50 وكيل سياحة من العالم!

استقبلت جمعية الناصرة للثقافة والسياحة مؤخرًا أكثر من 50 وكيل سياحة من مناطق مختلفة بالعالم، وذلك ضمن مساعي الجمعية بتشجيع السياحة الوافدة إلى المدينة.

الناصرة: جمعية بصمة خير التطوعية تهدي عطائها لصالح دار الأيتام الإسلامية ومستشفى المقاصد بالقدس

الناصرة: جمعية بصمة خير التطوعية تهدي عطائها لصالح...

كم تشتاق قلوب الأيتام إلى أن نجدد بها الخير والسعادة، وكم هي ثمينة تلك الابتسامة العفوية التي نغرسها بأرواحهم قبل أن نرسمها على شفاههم،

Powered by ARASTAR